العربية

فوركس - الدولار الأمريكى يواصل ارتفاعه مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر

calendar 19/05/2016 - 18:09 UTC

شهدت تداولات اليوم الخميس ارتفاع الدولار الأمريكي [i] أمام العملات الرئيسية الأخري ، ليحقق مكاسبه لثالث يوم علي التوالي مسجلا أعلي مستوياته في شهرين ، يأتي ذلك في ظل تسارع المستثمرين لشراء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخري وسط تزايد رهانات رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالي في شهر حزيران/يونيو القادم .

وبحلول الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش يتداول مؤشر الدولار عند مستوى 95.25 نقطة من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 95.18 نقطة ، وقد سجل المؤشر أعلي مستوى منذ 29 آذار/مارس عند 95.32 نقطة بينما سجل أدني مستوى عند 95.12 نقطة .

وقد أغلق المؤشر تداولاته بالأمس مرتفعا بنحو 0.6% لثاني يوم علي التوالي ومحققا أعلي مكسب يومى في أسبوعين ، يأتي ذلك عقب الاعلان عن محضر اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالي والذي تم عقده في 26-27 نيسان/أبريل .

وقد أشار المحضر الي أن مسؤولي السياسة النقدية يسعوا الي رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماعهم الذي سيعقد في شهر حزيران/يونيو القادم في ظل استمرار قوة أداء الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي ، كما أكدوا علي ثقتهم لتحقيق النسب المستهدفة من معدل التضخم عند 2% خلال العام الحالي ، كما أنهم قللوا من مخاطر تراجع الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبى علي اتجاه الاقتصاد العالمى .

وعقب صدور المحضر ارتفعت رهانات قيام البنك الاحتياطى الفيدرالى برفع أسعار الفائدة الأمريكية في شهر حزيران/يونيو القادم لتصل الي 32% من 12% ، وفي بداية الأسبوع وصلت الرهانات الي 4% فقط الي أن وصلت الي 12% يوم الثلاثاء عقب الاعلان عن بيانات ايجابية عن الاقتصاد الأمريكي الذي أدي الي ارتفاع التوقعات بتحسن معدلات التضخم لشهر نيسان/أبريل .

ومن المنتظر أن يعلن الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق من اليوم عن بيانات هامة تخص قطاع العمل وقطاع الصناعة وأيضا عدد من تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطى الفيدرالى .

وعن قطاع العمل سيتم الاعلان عن طلبات اعانة البطالة الأسبوعية ومن المتوقع أن يسجل 276 ألف طلب للأسبوع الماضي في 14 آيار/مايو بينما سجل في الأسبوع الذي يسبقه 294 ألف ، أما عن قطاع الصناعة فسيتم اصدار مؤشر فيلادلفيا الصناعي وتشير التوقعات أن يسجل معدل نمو بنسبة 3.2 نقطة لشهر آيار/مايو بينما سجل في شهر نيسان/أبريل تراجع بنحو 1.6 نقطة .

وفي وقت لاحق من اليوم سيتحدث كل من مارك فيشر ووليام دادلي مسؤولي مجلس الاحتياطى الفيدرالي عن الخطة المستقبلة لتنفيذ دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي .

news banner

المواد الواردة في هذه الوثيقة لا تصدر على يد iFOREX وأنما على يد طرف ثالث مستقل، ولا ينبغي أن تُفسّر بأي نحو وفي أي حال من الأحوال– سواء صراحة و/أو ضمناﹰ، بشكل مباشر و/أو غير مباشر كإستشارة إستثمارية، و/أو توصية و/أو إقتراح كإستراتيجية للإستثمار فيما يتعلق بالأدوات المالية، في أي شكل من الأشكال.أي ٳشارة الى الأداء في الماضي و/أو محاكاة الأداء في الماضي المدرجة في هذه الوثيقة لا يعد مؤشراﹰً يحتوي و/أو يتوقع النتائج المستقبلية. لإخلاء المسؤولية الكاملة، انقر هنا