العربية

اليورو يرتفع بشكل محدود من أدنى مستوياته في أسبوعين

calendar 16/10/2020 - 14:22 UTC

حقق اليورو ارتفاعًا محدودًا أمام مجموعة من العملات العالمية أثناء تعاملات اليوم الجمعه بالجلسة الأوروبية، وسجل أول مكسب يومي أمام الدولار الأمريكي مرتفعًا من أدنى مستوياته في أسبوعين ضمن عمليات التعافي

news banner

حقق اليورو ارتفاعًا محدودًا أمام مجموعة من العملات العالمية أثناء تعاملات اليوم الجمعه بالجلسة الأوروبية، وسجل أول مكسب يومي أمام الدولار الأمريكي مرتفعًا من أدنى مستوياته في أسبوعين ضمن عمليات التعافي، وبالرغم من هذا الارتفاع إلا أن العملة الموحدة تتجه نحو تسجيل أول تراجع أسبوعي نتيجة ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة في الأسواق واقبالهم على شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل مع انحسار آمالهم في التوصل إلى إقرار تحفيزي أمريكي ثاني قبل الانتخابات الرئاسية.

في تمام الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش سجل اليورو ارتفاعًا أمام الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% ليتداول عند مستوى 1.1720 دولار من سعر افتتاح جلسة اليوم عند 1.1706 دولار.

بختام تداولات أمس هبط اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.3% لليوم الثالث على التوالي ليصل لأدنى مستوياته في أسبوعين عند 1.1688 دولار، بسبب عزوف المستثمرين عن المخاطرة مع انحسار تفاؤلهم حيال إقرار برنامج الإغاثة الأمريكي لدعم الاقتصاد ضد مخاطر فيروس كورونا خاصة عقب تصريحات وزير الخزانة "ستيفن منوشين".

قال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" أن لا يتفق مع رئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي" تجاه أولويات الإنفاق في البلاد، وأضاف أنه سيكون من الصعب التوصل إلى أية اتفاقات بشأن التحفيز المالي قبل الانتخابات الرئاسية.

ومنذ بداية تعاملات الأسبوع حتى الآن تراجع اليورو بأكثر من 0.9% أمام الدولار الأمريكي متجهًا نحو تسجيل أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع كما أنها الأسوأ في شهر، بسبب الابتعاد عن المخاطرة وتفضيل المستثمرين شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار بديل في الوقت الحالي.

زاد من الضغط السلبي على العملة الموحدة الارتفاع المستمر لحالات الإصابة بفيروس كورونا التي أجبرت العديد من دول أوروبا اتخاذ بعض إجراءات الإغلاق مرة أخرى للحد من تفشي الفيروس، بما سيؤدي إلى تباطؤ تعافي الاقتصاد الأوروبي الذي عاني بشدة من أضرار الموجة الأولى للفيروس.

الدولار الأمريكي يتراجع قبيل مبيعات التجزئة

انخفض الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية أثناء تعاملات اليوم الجمعه متراجعًا عن أعلى مستوياته في أسبوعين التي سجلها بالأمس، يأتي هذا الانخفاض مع نشاط عمليات التصحيح وجنى الأرباح، ومن المنتظر أن يصدر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات هامة لمبيعات التجزئة لشهر أيلول/ سبتمبر.

خسر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام الستة عملات الرئيسية الأخرى أكثر من 0.2% ليتداول عند مستوى 93.59 نقطة.

في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش سوف يعلن الاقتصاد الأمريكي عن مبيعات التجزئة لشهر أيلول/ سبتمبر، وتشير التوقعات أن تسجل ارتفاع بنحو 0.7% مقارنة بشهر آب/ أغسطس الذي سجل ارتفاع بنحو 0.6%.

 

 

 

 

المواد الواردة في هذه الوثيقة لا تصدر على يد iFOREX وأنما على يد طرف ثالث مستقل، ولا ينبغي أن تُفسّر بأي نحو وفي أي حال من الأحوال– سواء صراحة و/أو ضمناﹰ، بشكل مباشر و/أو غير مباشر كإستشارة إستثمارية، و/أو توصية و/أو إقتراح كإستراتيجية للإستثمار فيما يتعلق بالأدوات المالية، في أي شكل من الأشكال.أي ٳشارة الى الأداء في الماضي و/أو محاكاة الأداء في الماضي المدرجة في هذه الوثيقة لا يعد مؤشراﹰً يحتوي و/أو يتوقع النتائج المستقبلية. لإخلاء المسؤولية الكاملة، انقر هنا