العربية

أسعار الذهب تتراجع قبيل محضر إجتماع البنك الاحتياطى الفيدرالى

calendar 07/04/2021 - 14:12 UTC

إنخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق الأوروبية ، جاء هذا التراجع بفعل نشاط ملحوظ لعمليات البيع بهدف جنى الأرباح بعدما سجلت الأسعار بالأمس أعلى مستوياتها فى أسبوعين

news banner

إنخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق الأوروبية ، جاء هذا التراجع بفعل نشاط ملحوظ لعمليات البيع بهدف جنى الأرباح بعدما سجلت الأسعار بالأمس أعلى مستوياتها فى أسبوعين.بخلاف ذلك ومما أثر على تحركات المعدن أيضا ودفعه للتراجع مؤخرا البيانات الإقتصادية الصادرة مؤخرا فى الولايات المتحدة والتى رفعت توقعات تعاف سريع للإقتصاد.

يأتى هذا فى الوقت الذى يترقب فيه المستثمرون خلال وقت اليوم محضر الإجتماع الأخير لمجلس الإحتياطى الفيدرالى بخصوص السياسة النقدية.

أسعار الذهب

نزل الذهب فى المعاملات الفورية بأكثر من 0.4 % ليتداول حول مستوى 1735.58 دولار أمريكى للأونصة، من مستوى إفتتاح جلسة اليوم عند 1743.09 دولار، وسجل أعلى سعر عند 1744.29 دولار للأونصة.

كما إنخفض الذهب فى العقود الآجلة الأمريكية بحوالى 0.3 % مسجلا مستوى 1737.70 دولارا للأونصة.

وفى ختام تداولات الأمس، إستطاع المعدن النفيس "الذهب" أن ينهى الجلسة مرتفعا بنسبة 0.9 % فى ثالث مكسب يومى خلال الأربع جلسات الأخيرة، مسجلا بذلك أعلى مستوياته فى أسبوعين عند 1745.44 دولارا للأونصة.

وتجد الإشارة إلى أن موجة الإرتفاع الأخيرة التى شهدتها أسعار الذهب تأتى بدعم هبوط مستويات العملة الأمريكية أماممعظم العملات العالمية، نتيجة ضعف الطلب عليها كأفضل إستثمار بديل فى ظل المعنويات القوية التى تسيطر على المستثمرين، بعد تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات،وصعود مؤشرات الأسهم الأمريكية فى وول ستريت لمستويات قياسية جديدة.

وكما نعلم أن إنخفاض العملة يجعل المعدن الثمين ذو تكلفة منخفضة بالنسبة لحائزى العملات الأخرى، نطرا لوجود علاقة عكسية بينهما.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، إنخفضت الفضة  بحوالى 0.9 % إلى مستوى 24.95 دولار أمريكى للأونصة، وخسر البلاديوم أيضا نحو 1.5 % إلى 2643.49 دولار، بينما إستقر البلاتين عند مستوى 1233.04 دولارا للأونصة.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء زيادة الوظائف الشاغرة فى الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى فى عامين خلال شهر فبراير الماضى،فى حين إنتعش التوظيف بفضل تعزز الطلب المحلى في ظل زيادة تطعيمات الوقاية من فيروس كورونا والمساعدات الحكومية الإضافية لمواجهة تلك الأزمة.

محضر السياسة النقدية

ينتظرالمشاركون فى السوق خلال وقت لاحق اليوم تحديدا فى تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، صدور محضر الإجتماع الأخير لمجلس الإحتياطى الفيدرالى (البنك المركزى الأمريكى) ،والذى من المتوقع أن يتضمن المزيد من الدلائل حول السياسات النقدية المستقبلية للبنك.

لكن تزايد التوقعات بأن تسارع النمو الإقتصادى والتضخم في الولايات المتحدة قد يجبران الإحتياطى الفيدرالى على إخلاف وعده بإبقاء أسعار الفائدة قرب مستويات الصفر حتى عام 2024.

 

المواد الواردة في هذه الوثيقة لا تصدر على يد iFOREX وأنما على يد طرف ثالث مستقل، ولا ينبغي أن تُفسّر بأي نحو وفي أي حال من الأحوال– سواء صراحة و/أو ضمناﹰ، بشكل مباشر و/أو غير مباشر كإستشارة إستثمارية، و/أو توصية و/أو إقتراح كإستراتيجية للإستثمار فيما يتعلق بالأدوات المالية، في أي شكل من الأشكال.أي ٳشارة الى الأداء في الماضي و/أو محاكاة الأداء في الماضي المدرجة في هذه الوثيقة لا يعد مؤشراﹰً يحتوي و/أو يتوقع النتائج المستقبلية. لإخلاء المسؤولية الكاملة، انقر هنا